اعلان

قال تعالى : (( وتعاونوا على البر و التقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان )) (المائدة 2) وفي الحديث النبوي عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه قلا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((يد الله مع الجماعة)) (صحيح الترمذي 2166) يوضح لنا هذا الحديث أهمية مبدأ التعاون حيث نلاحظ أثر ذلك في حياتنا اليومية من خلال حاجتنا إلى مشاركة الآخر و تعاونه ومن أمثلة ذلك ؟

قال تعالى : (( وتعاونوا على البر و التقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان )) (المائدة 2) 


وفي الحديث  النبوي عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه قلا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((يد الله مع الجماعة)) (صحيح الترمذي 2166) 


يوضح لنا هذا الحديث أهمية مبدأ التعاون حيث نلاحظ أثر ذلك في حياتنا اليومية من خلال حاجتنا إلى مشاركة الآخر و تعاونه ومن أمثلة ذلك ؟

الجواب : 


1- تعاون الاب و الام في الاسرة على تربية الابناء تربية صالحة 


2- تعاون المدرسات داخل المدرسة على إتمام عملهم في تقديم عملية ناجحة للطالبات 


3- تعاون أفراد المجتمع على الوفاء واجباتهم تجاه مجتمعهم لكي يصبح مجتمعا ناجحا متقدما


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=قال تعالى : (( وتعاونوا على البر و التقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان )) (المائدة 2) وفي الحديث النبوي عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه قلا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((يد الله مع الجماعة)) (صحيح الترمذي 2166) يوضح لنا هذا الحديث أهمية مبدأ التعاون حيث نلاحظ أثر ذلك في حياتنا اليومية من خلال حاجتنا إلى مشاركة الآخر و تعاونه ومن أمثلة ذلك ؟
  2. https://www.bing.com/search?q=قال تعالى : (( وتعاونوا على البر و التقوى ولا تعاونوا على الإثم و العدوان )) (المائدة 2) وفي الحديث النبوي عن عبدالله بن عباس رضي الله عنه قلا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((يد الله مع الجماعة)) (صحيح الترمذي 2166) يوضح لنا هذا الحديث أهمية مبدأ التعاون حيث نلاحظ أثر ذلك في حياتنا اليومية من خلال حاجتنا إلى مشاركة الآخر و تعاونه ومن أمثلة ذلك ؟
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات