اعلان

ما أهداف المسلم في حياته ؟

ما أهداف المسلم في حياته ؟


الجواب : 


للسملم في حياته اهداف متنوعة تعيش معه يوما بيوم كلما أنجز منها شيئا بدء بهدف آخر حتى يصل إلى أمنيته الكبيرة و هدفه الاكبر في هذه الحياة ةهو تحقيق العبودية الله سبحانه و تعالى وهو الهدف وجوده  و استخلافه في الارض 


ويمكن أن تقسم هذه الأهداف في حياة المسلم الى ثلاثة اقسام:


1-  الهدف الاكبر: وهو أهم هدف يسعى له الإنسان ونجد ماعدا من الأهداف تخدم هذا الهدف ولا يعي هذا الهدف الا المسلم وهو تحقيق العبودية لله عزوجل.


2 -الأهداف الوسطى: وهي مجموعه من الاهداف تخدم الهدف الاكبر مثالها( الصلاة، الدعوة الى الله، بر الوالدين، الإحصان، الاستغناء عن الخلق...). وبمعنى اخر هي الأعمال التي يظهر فيها الطاعة لله والافعال التي امر الله بها واحبها.


3 - الأهداف الصغيرة: وهي مايمكن ان يعبر عنها بأنها مجموعة من الوسائل التي تخدم الأهداف الوسطى، مثالها: الإحصان هدف اوسط وهناك مجموعة من الوسائل والطرق والوسائل لتحقيقه منها الزواج، وكذلك الاستغناء عن الخلق هدف اوسط يحقق العبودية لله فيه بالاستغناء بالله وحده والتعلق به والوسيلة لتحقيقه طلب الرزق والوظيفة،وهي تشمل كل عمل مباح يوصل إلى الأهداف الوسطى. علماً بأن كل هدف بالنسبة لما فوقه وسيلة لما تحته من هدف.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=ما أهداف المسلم في حياته ؟
  2. https://www.bing.com/search?q=ما أهداف المسلم في حياته ؟
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات