اعلان

عندما تذوب بلورات صلبة من السكر في كوب من الماء يتكون محلول متجانس ،بحيث لا يمكن رؤية البلورات، وإذا ترك هذا المحلول عند درجة حرارة الغرفة لعدة أيام فنلاحظ تكون البلورات في القاع ،وعلى جوانب الكوب مرة أخرى فهل هذا مثال عن التجمد؟

عندما تذوب بلورات  صلبة من السكر في كوب من الماء يتكون محلول متجانس ،بحيث لا يمكن رؤية البلورات، وإذا ترك هذا المحلول عند درجة حرارة الغرفة لعدة أيام فنلاحظ تكون البلورات في القاع ،وعلى جوانب الكوب  مرة أخرى فهل هذا مثال عن التجمد؟

-الجواب: لا ،التغير الوحيد في الحالة الفيزيائية الذي يحدث هو تبخر الماء السائل تكوين بخار الماء .

يظل السكر دائما في الحالة الصلبة حتى عند  عدم رؤيته ،وتصبح البلورات كبيرة بدرجة كافية  مع الزمن بحيث يمكن رؤيته بالعين المجردة.



موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=عندما تذوب بلورات صلبة من السكر في كوب من الماء يتكون محلول متجانس ،بحيث لا يمكن رؤية البلورات، وإذا ترك هذا المحلول عند درجة حرارة الغرفة لعدة أيام فنلاحظ تكون البلورات في القاع ،وعلى جوانب الكوب مرة أخرى فهل هذا مثال عن التجمد؟
  2. https://www.bing.com/search?q=عندما تذوب بلورات صلبة من السكر في كوب من الماء يتكون محلول متجانس ،بحيث لا يمكن رؤية البلورات، وإذا ترك هذا المحلول عند درجة حرارة الغرفة لعدة أيام فنلاحظ تكون البلورات في القاع ،وعلى جوانب الكوب مرة أخرى فهل هذا مثال عن التجمد؟
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات