اعلان

من هي أبيجيل آدامز ويكيبيديا

من هي أبيجيل آدامز ويكيبيديا

أبيجيل آدامز (بالإنجليزية: Abigail Adams)‏ ولدت في ( 11 نوفمبر 1744م - وتوفيت في 28 أكتوبر 1818م )، ولدت في ويماوث، ولاية ماساتشوستس، وهي زوجة رئيس الولايات المتحدة الثاني جون آدامز وثاني سيدة أولى للولايات المتحدة منذ عام 1800. كانت آدمز مستشارته المقربة، بالإضافة لكونها والدة جون كوينسي آدامز. يُنظر إليها أحيانًا على أنها من المؤسسين الأوائل للولايات المتحدة، ومعروفة اليوم بأول سيدة ثانية، وثاني سيدة أولى للولايات المتحدة، على الرغم من أن هذه الألقاب لم تكن تستخدم في ذلك الوقت. آبيغيل آدمز وباربرا بوش، هما السيدتان الوحيدتان حتى هذا اليوم بكونهن زوجات رئيسٍ للولايات المتحدة وأمهات لآخر.


حياة آدامز كسيدة أولى واحدة من أكثر الحَيَوات توثيقًا: يجري تذكرها للعديد من الرسائل التي كتبتها لزوجها حين كان في مدينة فيلادلفيا، ولاية بنسلفانيا، خلال مؤتمر فيلادلفيا (المؤتمر القاري). سعى جون دائمًا للحصول على نصيحة آبيغيل حول العديد من المواضيع، ورسائلهما مليئة بالمناقشات الفكرية حول الحكومة والسياسة. تخدم رسائلها أيضًا كشاهد من الداخل على حرب الاستقلال الأمريكية (الحرب الثورية الأمريكية).


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي أبيجيل آدامز ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي أبيجيل آدامز ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات