اعلان

من هي ريانا ويكيبيديا

من هي ريانا ويكيبيديا

روبين ريانا فينتي (بالإنجليزية: Robyn Rihanna Fenty)‏ (من مواليد 20 فبراير 1988)، والمعروفة باسم الشهرة ريانا (بالإنجليزية: Rihanna)‏، وهي مغنية بربادوسية، وممثلة، ومصممة أزياء، وسيدة أعمال، وكاتبة أغاني. ولدت في أبرشية سانت مايكل (باربادوس). بدأ مشوار ريانا الفني عندما التقت بالمنتج الموسيقي "إيفان روجرز" من خلال أصدقاء مقربين لها في أواخر عام 2003. في سن 16 عاماً، انتقلت ريانا إلي الولايات المتحدة لممارسة مهنة الغناء، والبدء في تسجيل بعض الأشرطة التجريبية بتوجيه من المنتج الموسيقي «إيفان». تم إرسال شريطها التجريبي إلي العديد من شركات الإنتاج، وفي وقت لاحق وقعت عقداً مع "تسجيلات ديف جام" بعد تجربة أداء أمام رئيس الشركة الرابر "جي-زي".


كان ألبوم ريانا الإستديو الثالث، غود غرل غون باد (2007) إنجازاً كبيراً في مسيرتها الفنية حيث جلب لها شهرة عالمية، والذي شمل الأغنية المنفردة التي تصدرت المراتب العالمية "أمبريلا". بعد قضية العنف المنزلي مع عشيقها السابق "كريس براون"، أصدرت ألبومها الإستديو الرابع رايتد آر (2009). عادت ريانا إلي النجومية العالمية بعد صدور ألبومها الإستديو الخامس لاود (2010)، والذي أنتج ثلاث أغان منفردة تصدرت المراتب العالمية بما في ذلك "أونلي غرل (إن ذا وورلد)". أغنية ألبومها الإستديو السادس توك ذات توك (2011) المنفردة الأولي "وي فاوند لوف" تصدرت المراتب العالمية بما في ذلك "بيلبورد هوت 100" بالولايات المتحدة، والتي أمضت عشرة أسابيع في القمة فيها. حصلت علي أول ألبوم يتصدر "بيلبورد 200" بالولايات المتحدة عندما صُدر ألبومها الإستديو السابع أنوبولوجيتيك (2012)، وفي العام نفسه، ظهرت في أول فيلم روائي طويل لها، سفينة حربية. أُدرج صوتها في أول فيلم رسوم متحركة لها، الوطن (2015).


حصلت ريانا على العديد من الجوائز والتقديرات، بما في ذلك تسع جوائز غرامي، وثلاثة عشر جوائز الموسيقى الأمريكية، وإثني عشر جوائز بيلبورد الموسيقية، وجائزتين بريت. لديها ثلاثة عشر أغنية منفردة في المركز الأول علي «بيلبورد هوت 100»، وبهذا أصبحت أصغر فنان منفرد يحقق هذا الإنجاز. في 2012، صنفت مجلة فوربس ريانا بالمركز الرابع في قائمة أقوى المشاهير لهذة السنة، ومع أرباح وصلت إلي 53 مليون في الفترة بين مايو 2011 ومايو 2012، وفي العام نفسه، سميت مجلة تايم ريانا واحدة من أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم. في 2013، حصلت ريانا على جائزة «أيكون» من قبل الجوائز الموسيقية الأمريكية.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي ريانا ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي ريانا ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات