اعلان

من خلال ما عرفت عن العصر الجاهلي اكتب في أقل من عشرة أسطر مقالة موضوعية تصف فيها حال العرب قبل الإسلام ؟

 يبالغ البعض في ذم عرب الجاهلية ووصفهم بالاوصاف الشنيعة و تجاهل ما لديهم من بعض الصفات الحميدة .


 من خلال ما عرفت عن العصر الجاهلي اكتب في أقل من عشرة أسطر مقالة موضوعية تصف فيها حال العرب قبل الإسلام ؟


الجواب : 


وضع الجزيرة العربية قبل الإسلام : لم تكن الجزيرة العربية قبل الإسلام بأفضل من وضع الممالك الاخرى في المعالم كالروم والفرس و الهند  ومصر وغيرها . بل كان وضع العرب اسوأ مما كان عليه هؤلاء من ظلم و تخلف و عبادة الاوثان و انحلال اخلاقي من تفشي الزنا و العري و شرب الخمر و لعب الميسر كذلك  ظلم اضطهاد المرأة رغم إيمان العرب بالله إلا انهم اتخذوا إليه شفعاء و وسطاء وقالوا  (( ما نعبدهم إلا ليقربوا إلى الله زلفى )) و بمرور الايام اصبحوا يعتقدون ان هذه الاصنام الشفعاء تملك قدرة ذاتية على النفع و الضر و الخير و الشر فأصبحوا يتوجهون إليها بعبادة مباشرة  وقد كان لكل مدينة صنم بل كان لكل قبيلة صنم و أصبحت تجارة الاصنام ( هبل ) بينما كان ( اللات ) أعظم اصنام الطائف . وهكذا ومان لكل بيت صنم و أصبحت تجارة الاصنام لها تجار و صناع وقد امتلأت الكعبة بالاصنام ختى بلغ عددها ثلاثمائة و ستني صنما من مختلف الانواع و الاشكال ومن اعجبها ( إساف ) و ( نائلة ) !


الحالة الاخلاقية عند العرب قبل الإسلام : شناعة الادواء الاخلاقية المتفشية في جزيرة العرب : 


1- تفشي شرب الخمر لأبعد درجة حتى كتبت فيه اشعار تصفه و تصف مجلسه بأدق التفاصيل مع انه كان يؤدي إلى كثير من النزاعات بين الناس 


2- تفشي الميسر أيضا بصورة واسعة و كثيرا ما أورق الناس البغضاء و الشحناء لذا يقول الله : ( إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون )) 


3- كما الربا عندهم من معاملات الاساسية وقالوا : (( إنما البيع مثل الربا )) 


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q= من خلال ما عرفت عن العصر الجاهلي اكتب في أقل من عشرة أسطر مقالة موضوعية تصف فيها حال العرب قبل الإسلام ؟
  2. https://www.bing.com/search?q= من خلال ما عرفت عن العصر الجاهلي اكتب في أقل من عشرة أسطر مقالة موضوعية تصف فيها حال العرب قبل الإسلام ؟
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات