اعلان

عد إلى أحد كتب المصطلحات اللغوية أو ( الانترنت ) و ابحث عن الفروق بين المصطلحات التالية : فقه اللغة ، علم اللسان .

عد إلى أحد كتب المصطلحات اللغوية أو ( الانترنت ) و ابحث عن الفروق بين المصطلحات التالية : فقه اللغة ، علم اللسان .


فقه اللغة : العلم الذي يعنى بدراسة القضايا اللغوية من حيث أصواتها، و مفرداتها ، و تراكيبها ، و خصائصها الصوتية و الصرفية و النحوية و الدلالية ، و ما يطرأ عليها من تغييرات ، و ما ينشأ عنها من لهجات ، فيبحث في المعجمات و المفردات و ما يتعلق بها من معنى و أصالة و اشتقاق و نحت وترادف . كما يبحث في وظيفة اللغة و أصلها و مصادرها . و يمكن أن يعرف تعريفاً موجزاً ، فيقال : هو العلم الذي يعنى بفهم اللغة ، ودراسة قضاياها ، وموضوعاتها .


 


علم اللسان :هو العلم الذي يدرس اللغة في ذاتها ، و من أجل ذاتها على نحو علمي يقوم على الوصف و معاينة الواقع بعيداً عن الذاتية و الفردية و الانطباعية و الأحكام المعيارية .


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=عد إلى أحد كتب المصطلحات اللغوية أو ( الانترنت ) و ابحث عن الفروق بين المصطلحات التالية : فقه اللغة ، علم اللسان .
  2. https://www.bing.com/search?q=عد إلى أحد كتب المصطلحات اللغوية أو ( الانترنت ) و ابحث عن الفروق بين المصطلحات التالية : فقه اللغة ، علم اللسان .
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات