اعلان

من هي ندى الناشف ويكيبيديا

من هي ندى الناشف ويكيبيديا

ندى الناشف موظفة أردنية عُينت نائبةً للمفوض السامي لحقوق الإنسان اعتباراً من كانون الثاني 2020. من عام 2015 حتى عام 2019، شغلت منصب المدير العام المساعد للعلوم الاجتماعية والإنسانية في اليونسكو.


الحياة المبكرة والتعليم

حصلت ندى الناشف على درجة الماجستير في السياسة العامة من كلية كينيدي بجامعة هارفارد بجامعة هارفارد ودرجة البكالوريوس في الفلسفة والسياسة والاقتصاد من كلية باليول بجامعة أكسفورد.


المسار المهني

بدأت ندى الناشف حياتها المهنية في الأمم المتحدة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث عملت من 1991 إلى 2006. شغلت منصب المدير العام ومساعد المدير الإقليمي للمكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمنظمة العمل الدولية من 2007 إلى 2014.


أصيبت بجروح خطيرة في تفجير فندق القناة في بغداد عام 2003، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصًا، بمن فيهم الممثل الخاص للأمم المتحدة في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو، وجرح أكثر من 100 شخص.


أنشطة أخرى

ندى الناشف هي عضوة في مجلس أمناء جامعة بيرزيت وتعاون، وهي منظمة غير حكومية للتنمية البشرية.لها العديد من المقالات مع التركيز على مواضيع حقوق الإنسان.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي ندى الناشف ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي ندى الناشف ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات