اعلان

من هي أنس جابر ويكيبيديا

من هي أنس جابر ويكيبيديا

أُنْس جابر من مواليد 28 أغسطس 1994 في قصر هلال في تونس. هي لاعبة تنس تونسية محترفة تحتل المرتبة 6 في تصنيف رابطة محترفات التنس الصادر في 16 مايو 2022. في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2020، أصبحت أنس جابر أول امرأة عربية تصل إلى الربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى لكرة المضرب. وهي أيضًا اللاعبة العربية والأفريقية الأعلى تصنيفًا في تاريخ رابطة محترفات التنس على الإطلاق واللاعبة الأفريقية رقم 1 حاليا حسب تصنيف رابطة محترفات التنس.


فازت أنس بأحد عشر لقبًا فرديًا ولقب زوجي واحد في منافسات الاتحاد الدولي لكرة المضرب للسيدات. وصلت إلى نهائيين في منافسات رابطة محترفات التنس، أحدهما في كأس الكرملين 2018 على المستوى الأول في روسيا.


وصلت إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب تحديدا في بطولة فرنسا المفتوحة في 2010 و 2011، وفازت باللقب في الأخير. هي أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في الجراند سلام منذ أن فاز إسماعيل الشافعي بلقب ويمبلدون للشباب في عام 1964. بعد ما يقرب من عقد من اللعب في المقام الأول على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب، أصبحت أنس عنصرًا أساسيًا في بداية جولة رابطة محترفات التنس في عام 2017.


حصلت على لقب المرأة العربية للعام في الرياضة في عام 2019. وفازت باللقب الأول في مسيرتها في بطولة برمنغهام كلاسيك 2021 بفوزها على داريا كاساتكينا، وبذلك أصبحت أول لاعبة تنس عربية وتونسية تفوز بلقب في منافسات رابطة محترفات التنس. فازت بأكبر لقب لها في بطولة مدريد للماسترز 2022، وهو حدث 1000 نقطة، لتصبح أول لاعبة أفريقية تفوز بلقب على هذا المستوى. يدربها حاليا التونسي عصام جلالي. توجت بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس 2022 بفوزها على الأمريكية جسيكا


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي أنس جابر ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي أنس جابر ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات