اعلان

من هي فاطمة هراندي ويكيبيديا

من هي فاطمة هراندي ويكيبيديا

فاطمة هراندي المعروفة باسم راوية، هي ممثلة مغربية، شاركت في عدة أعمال سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح. غالبا ما تؤدي أدوارا تكون فيها قوية الشخصية وذات كاريزما.


مسيرتها

من مواليد سنة 1951 بمدينة أزمور، انتقلت إلى الدارالبيضاء لإكمال دراستها "بثانوية شوقي"، التي مثلت على مسرحها لأول مرة تحت إشراف الفنان الراحل مصطفى التومي، ثم إلى مدينة الرباط، حيث انضمت إلى فرقة "المنصور" للمسرح، التي فازت معها بجائزة أحسن ممثلة في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمسرحية "الفاشلون".


فوزها بلقب أفضل ممثلة لم يثنها عن مواصلة التدريب على التمثيل على يد أشهر الممثلين والمخرجين المغاربة أمثال الطيب الصديقي، وأحمد الطيب العلج، وفريد بنمبارك، وعبد الصمد الكنفاوي، الذي اختارها ضمن "الفرقة الوطنية للمسرح"، التي قدمت معها العديد من المسرحيات الناجحة.


استطاعت "راوية"، من خلال المسرح، أن تخلق لها جمهورا خاصا من المعجبين بفنها، حتى سنة 1978، بحيث أتيحت لها فرصة العمل في السينما، مع المخرج محمد العبازي، في فيلمه "كنوز الأطلس"، الذي فتح لها بابا للمشاركة في العديد من الأفلام.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي فاطمة هراندي ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي فاطمة هراندي ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات