اعلان

من هي جيداء دوفنجي ويكيبيديا

من هي جيداء دوفنجي ويكيبيديا

جيداء دوفنجي (بالتركية: Ceyda Düvenci)‏ مواليد (16 أبريل 1977)، بورصة في تركيا ممثلة مسلسلات تركية.


عن حياتها

تعد جيداء دوفنجي الطفلة الوحيدة لإسماعيل وزمروت دوفنجي. والد جيداء من سالونيك أما والدتها من محافظة قرقرلر ايلي. تخرجت جيداء من مدرسة كاديكوي الأناضولية الثانوية ومن كلية الإقتصاد بجامعة مرمرة. وفي عام 1995 بدأت التمثيل بالمسلسل التلفزيوني «التباهي بالحب» لكانديمير كوندوك. وفي عام 1997 أنُتخبت كملكة الجمال الثالثة بتركيا في مسابقة ملكة جمال تركيا التي ينظمها تلفزيون ستار. وعندما أعُلن عن أنها ملكة الجمال الثالثة بتركيا شعرت جيداء بمشاعر قوية للغاية حيث أنها لم تكن تصدق هذا. وأن تلك اللحظة هي التي فتحت لها أبواب الشهرة. وكانت مذيعة في برنامج «صباح الخير» التي تقدمه شبنم دونمز كأول عمل لها. وكانت جيداء هي ابنتُنا المشهورة في الشارع والمعجب بها.


وفي عام 2000 تزوجت جيداء بالفنان كان جيرجن. وأخذت استراحة من العمل لفترة من الوقت. وفي عام 2002 انتهى هذا الزواج الحزين. كانت تعمل جيداء دائماً في ورش التمثيل والفئات الإيطالية وستوديو «قراءة الأفلام» بجامعة المعلومات وذلك من أجل تعويض الوقت الضائع. بدأت جيداء التقاط الصور وطباعتها في غرف مظلمة وبدأت أيضا في أن تحدد أهدافها مثل مشاهدة 45 فيلماً في المهرجانات السينمائية. وعندما سعت لذلك بدأت في أن تهتم بذلك بشكل أكثر. أولا، قامت بدور البطولة في مسلسل «المستبد» مع الفنان محسون كيرميزغول. وبعد ذلك مثلت في مسلسلات مثل «إعفِ عنها مرة أخرى»، و «منسق بشكل جيد» و «أنيق الوجه واليد» مع الفنان هيل سويجازي والفنان أوزليم تكين ولكنها مثلت أيضا في «الناس الهوجاء» و «ماكي». وجسدت جيداء شخصبة «بينو» في مسلسل " ألف ليلة وليلة " والذي بُث على شاشة قناة دي.


كانت جيداء دوفنجي ناجحة للغاية في المسرحيات التي قامت ببطولتها. ورشُحت جيداء لجائزة أفضل ممثلة كوميدية بجوائز سليم ناشط عن دورها في مسرحية «علاقات قريبة من ثلاثة أشخاص». وفي عام 2008 مثلت بمسرحية «سورمانشيت» التي ألفها سنان توزجو.


وفي 17 أغسطس عام 2008 تزوجت الفنانة الجميلة جيداء دوفنجي برجل الأعمال إنجين أكجون. وبعد هذا الزواج أنجبت طفلة باسم ميليسا نور. ولكن لم يكن زواج جيداء دوفنجي على ما يرام وفي 4 فبراير عام 2013 طُلقت من زوجها الصحفي إنجين أكجون. لعبت جيداء دوفنجي دور مغنية الكبارية في فيلم «فخ التنين» من إنتاج الإذاعة والتلفزيون التركية وقد أخرجه أوغور يوجل وقد أصٌدر الفيلم في 22 يناير عام 2010.


و أخيراً جسدت جيداء دوفنجي شخصية أليف وهي أم لثلاثة أطفال بمسلسل «نساء حائرات» والذي بُث أولا على شاشة قناة تلفزيون دي (2011-2012) ثم بُث بعد ذلك على شاشة قناة تلفزيون فوكس (2013 – 2014) وهو من إنتاج فاتح أكسوي في عام 2011 وآخر اعمالها الفنيه مسلسل مارال حيث جسدت شخصيه دينيز مع النجمة هازال كايا والنجم اراس بولوت 2015 .


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي جيداء دوفنجي ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي جيداء دوفنجي ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات