اعلان

من هي بريهان سافاش ويكيبيديا

من هي بريهان سافاش ويكيبيديا

بريهان سافاش (بالتركية: Perihan Savaş)‏ ممثلة تركية (مواليد 14 يونيو 1957 في إسطنبول، تركيا) واسمها الحقيقي شريفة بريهان.


حياتها العملية

الحياة الخاصة

ولدت بريهان سافاش في إسطنبول، أكساراي، فاتح، وتخرجت من المدرسة المتوسطة وأنهت تعليمها في نهاية المرحلة الثانوية. في سن الخامسة، لعبت دورها الأول في مسرحية للأطفال في مسرح مدينة إسطنبول. كانت متزوجة من شاب بعمره الثاني والعشرين يدرس في مدرسة عسكرية، استمر زواجهما 6-7 أشهر ثم ترك زوجته. قالت بريهان سافاش عن طفولتها: «كانت والدتي امرأة محافظة للغاية. على سبيل المثال، لم يكن مسموحًا لبس الجوارب الرقيقة، ولا وضع المكياج ولا رسم الحواجب. عندما عرضت لي شيئًا كهذا، قلت سأرتدي جوارب رقيقة، وسأقوم بوضع مكياج، وسأخرج مع أصدقائي إلى الخارج».


مهنتها

شاركت بريهان سافاش في العديد من المسرحيات حتى عام 1970 مثل «الأميرة الصغيرة» و«روميو جوليت» و«برايد بوليت» ولعبت دورًا في «الأمير سندباد على جبل كاف» في عام 1971. وبعدها بدأت مسيرتها السينمائية في العام نفسه وسرعان ما أصبحت الممثلة الرئيسية في العديد من الأفلام. حيث قامت ببطولة حوالي 120 فيلما.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي بريهان سافاش ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي بريهان سافاش ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات