اعلان

من هي آيشواريا راي ويكيبيديا

من هي آيشواريا راي ويكيبيديا

أيشواريا راي (بالإنجليزية: Aishwarya Rai)‏؛ (1 نوفمبر 1973 -)، ممثلة وعارضة أزياء هندية. بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء قبل دخولها السينما حيث فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994. وقد ظهرت آيشواريا في أفلام بمختلف اللغات بما فيها الهندية، الإنجليزية، التاميلية، التيلوجو والبنغالية.


الحياة المبكرة

وُلدت آشواريا في 1 نوفمبر 1973 في مانغلور التابعة لولاية كارناتاكا، من عائلة راقية فوالداها هو البيولوجي مارين كريشناراج راي أما والدتها في الكاتبة فريندا راي، كما لها شقيق يُدعى آديتيا راي ويعمل مهندس في البحرية. في نهاية سنوات السبعينات استقرت عائلة راي رسميا في بومباي. وكانت آشواريا راي قد درست الثانوية في مدرسة جاي الهند، ثم انتقلت بعد ذلك لثانوية روباريل حيث حصلت على 90% في مجموع امتحاناتها.


عندما بلغت آشواريا سن المراهقة، كانت تتابع دراستها للموسيقى والرقص الكلاسيكي طيلة 5 سنوات كاملة، في حين أن مادتها المفضلة كانت علم الحيوانات، لذلك كانت مسيرتها في بادئ الأمر متجهة صوب تعلم واحتراف الطب، قبل أن تغير الوجهة تماما وتلتحق بعالم الفن والتمثيل، وفي نفس الوقت كانت تتابع دراستها في كلية الهندسة راشانا سانساد في بومباي قبل أن تغادرها بسبب اشتغالها كعارضة أزياء.


في سنة 1991، شاركت 'راي في مباراة عالمية للأزياء (من تنظيم شركة فورد)، حيث احتلت صورها في النهاية في إحدى طبعات مجلة فوغ الأمريكية. وازدادت شهرتها بعدما ظهرت في إعلان لشركة بيبسي رفقة كل من أمير خان وماهيما شودري، كما اشتهرت جملتها القصيرة


«مرحبا، أنا سانجانا»

في حوار الإشهار. وفي سنة 1994 شاركت في مسابقة ملكة جمال الهند، حيث حازت على الرتبة الأولى ثم تليها سوشميتا سين، لتفوز بعد ذلك بلقب ملكة جمال العالم، ومثلت رفقة منافستها السابقة سين الهند في مسابقة ملكة جمال الكون أفضل تمثيل، لتُصبح بعد ذلك عارضة أزياء قبل أن تتحول إلى ممثلة.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي آيشواريا راي ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي آيشواريا راي ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات