اعلان

من هي فيليس ديلر ويكيبيديا

من هي فيليس ديلر ويكيبيديا

فيليس أدا درايفر (بالإنجليزية: Phyllis Diller)‏ (17 يوليو 1917 - 20 أغسطس 2012)، المعروفة باسم فيليس ديلر، هي ممثلة ومؤدية كوميدية أمريكية، اشتهرت بشخصية المرأة غريبة الأطوار، فكاهتها التي تسخر فيها من ذاتها، شعرها وملابس المبهرجة، وضحكتها المبالغة.


كانت ديلر رائدة ضمن مجالها في الكوميديا الإلقائية، وهي إحدى أوائل الفنانات الكوميديات التي أصبح اسمها مشهورا بين أغلب العائلات في الولايات المتحدة. وقد مهدت الطريق لفنانات أخريات مثل جوان ريفرز وروزان بار وإلين ديجينيريس، وغيرهن، واللاتي شهدن بتأثير ديلر عليهم. حظيت ديلر بجمهور كبير بين مثليي الجنس واعتبرت رمزا في ثقافة المثلية. وكانت أيضا واحدة من أول المشاهير التي تعلن أنها على الملأ أنها أجرت جراحات تجميلية، ولهذا حظيت بتقدير من قبل هذه الصناعة.


عملت ديلر في أكثر من 40 فيلما، بدءا من عام 1961 في روعة بين العشب. وظهرت في العديد من المسلسلات التلفزيونية، وأغلبها كان في أدوار شرفية، ولكنها مثلت أيضا في مسلسل كوميدي قصير خاص ببها وبرنامج منوعات. كما قدمت صوتها في عدد من الأفلام مثل زوجة الوحش في حفلة الوحوش المجنونة، والملكة في حياة حشرة، الجدة النيوترون في جيمي نيوترون: الفتى العبقري، و ثيلما غريفين في فاميلي غاي.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي فيليس ديلر ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي فيليس ديلر ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات