اعلان

من هي كاري موليجان ويكيبيديا

من هي كاري موليجان ويكيبيديا

كاري هانا موليجان (بالإنجليزية: Carey Mulligan)‏ (ولدت 28 مايو 1985) هي ممثلة بريطانية، بدأت مسيرتها الفنية في 2005 بدور «كيتي بنيت» في كبرياء وتحامل. ظهرت في العديد من المسلسلات البريطانية مثل دكتور هو. في 2008 ظهرت لأول مرة على مسرح برودواي في مسرحية النورس لأنطون تشيخوف ونالت إعجاب النقاد.


في 2009، ازدادت شعبيتها على نطاق واسع لدورها في التعليم، الذي أكسبها ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة والغولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة، وربحت جائزة بافتا لأفضل ممثلة. منذ ذلك الحين ظهرت في العديد من الأفلام منها قيادة وغاتسبي العظيم وداخل لوين ديفيس وبعيدا عن الحشد الصاخب (2015) وسافرجت (2015). خلال 2018 شاركت في مسلسل الدراما القصير جانبية وفيلم حياة جامحة. في عام 2020 تلقت موليجان إشادة كبيرة من النقاد لدورها في فيلم الإثارة شابة واعدة كما حصلت على ثاني ترشيح لها لجائزة أوسكار أفضل ممثلة.


موليجان هي سفيرة جمعية الزهايمر الخيرية منذ 2012 وسفيرة منظمة طفل الحرب الخيرية منذ 2014. هي متزوجة من المغني وكاتب الاغاني ماركوس مومفورد منذ عام 2012 ولديهم طفلين معاً.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي كاري موليجان ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي كاري موليجان ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات