اعلان

من هي جانسو دره ويكيبيديا

من هي جانسو دره ويكيبيديا

جانسو دَرَه (بالتركية: Cansu Dere)‏ (ولدت في 14 أكتوبر 1980، أنقرة) عارضة أزياء تركية، ومذيعة وممثلة. عندما كانت جانسو دره عارضة أزياء ناجحة انتقلت لتجربة التمثيل. تعد جانسو دره ابنة لعائلة مهاجرة من اليونان. رسخت شخصيتها في الأذهان بأدوار «سيلا وأيشن».

حياتها

أنهت جانسو دره تعليمها الابتدائي والإعدادي في مدينة إزمير. وفي عام 2000 كانت جانسو وصيفة لملكة جمال تركيا عام 2000 بمسابقة ملكة جمال الكون. بدأت جانسو بمهنة عرض الأزياء النموذجية. ولذلك قد تخلت جانسو تقريبا عن قسم الآثار بجامعة اسطنبول وركزت على مهنة عرض الأزياء. شاركت جانسو في عرض أزياء لمصممي الموضة مثل «هاكان يلدريم، حنكيرز أباز أوغلو، أوميت أونال، إيفريم تيمور، أرزو كابرول، بهار كورتشان وديليك حنيف». مثلت جانسو دره تركيا في كل المنظمات الدولية. شاركت جانسو دره في مختلف عروض الأزياء ما بين عامي 2002 – 2003 في باريس. وصممت جانسو دره ملابس للموضة بواسطة العديد من المصورين اللامعين.


مهنتها

وفي عام 2000 دخلت عالم التلفزيون. واستهلت أول تجربة تقديم برامج ببرنامج «الأطفال والموسيقى» على قناة دي. وبعد ذلك في عام 2004 قدمت مسابقة بعنوان "نجوم تركيا" والذي بُث على قناة شو. كانت جانسو دره محررة ومذيعة ببرنامج «الموضة أسلوب حياة» الذي بُث على قناة إن تي في. وفي عام 2005 قدمت برنامج «الموضة أسلوب حياة» مرة أخرى على قناة إن تي في.


وفي عام 2004 خطت خطوة نحو التمثيل بمسلسل "قصر في المدينة" حيث أنها مثلت به بدور «نازان» وهو من إخراج هلال سارال. وبعد ذلك جسدت شخصية إرماك بوزو أوغلو بمسلسل «الشفق» والذي أخرجه توركان دريا. وفي عام 2005 جذبت جانسو دره الانتباه وذلك حينما قامت بدور جايلان في مسلسل "نار الخريف" والذي أخرجته زينب جوناي تان. وفي هذه الفترة جسدت شخصية القروية أسماء في فيلم "بيت الكوابيس" حيث أخرجه تشاغان إيرماك في صيغة فيلم تلفزيوني. قامت جانسو دره بدور البطولة في مسلسل "سيلا" مع الفنان محمد عاكف علاكورت فيما بين أعوام 2006 – 2008 وزادت شعبيتها. بدأت جانسو في جذب معجبيها بشخصية سيلا بالمسلسل التي قامت ببطولته. وفي عام 2007 جسدت جانسو شخصية دفنة بفيلم «يانديم علي آخر العثمانيين» حيث قامت ببطولته مع الفنان كنان إميرزالي أوغلو وشاهد الفيلم أكثر من مليون مشاهد. وفي عام 2009 قامت بدور البطولة في فيلم "العشق المر" الذي أخرجه تانر إلهان وكتب سيناريو الفيلم أونور أونلو. وقامت جانسو دره بدور المصورة أويا في الفيلم الذي شاركت بطولته مع خالد أرغنتش وسونجول أودن وإزجي أسار أوغلو.


وفي عام 2009 تضاعفت شهرتها مرة أخرى بسبب دور "أيشن" في مسلسل إيزل حيث أنه أحدث ضجة في هذه الفترة. وفي عام 2009 جسدت شخصيات ماندي وأليكس في فيلم "جواسيس" ". وفي عام 2010 جسدت شخصية ماري لو في فيلم "ياهشي باتي".


وفي عام 2011 مثلت بفيلم "دفنتك بقلبي" حيث أنه الفيلم السينمائي الثالث الذي أخرجه سردار أكار وجسدت شخصية الشرطية سونجول في الفيلم. وفي عام 2012 قامت بدور البطولة مرة أخرى في فيلم "نقش يدوي". وقامت بدور الصيدلية زينب في فيلم "نهر في بلدة صغيرة في هذا الزمن" وفي عام 2016 قامت بدور المعلمة زينب في مسلسل امي ".


وأخيراً جسدت شخصية فيروزة الإيرانية في مسلسل "حريم السلطان".


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي جانسو دره ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي جانسو دره ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات