اعلان

من هي جينيفر أنيستون ويكيبيديا

من هي جينيفر أنيستون ويكيبيديا

جينيفر جوانا أنيستون (بالإنجليزية: Jennifer Joanna Aniston)‏ (مواليد 11 فبراير 1969 –) هي ممثلة، وممثلة صوتية، ومنتجة أفلام، ومنتجة تلفزيونية، ومخرجة أفلام، وسيدة أعمال، ورائدة أعمال أمريكية. هي ابنة الممثل اليوناني-الأمريكي جون أنيستون والممثلة الأمريكية نانسي دو. اكتسبت جينيفر شهرة عالمية عقب لعبها لدور رايتشل غرين في المسلسل التلفزيوني الهزلي فريندز الذي عُرض من 1994 إلى 2004. حصلت بفضل دورها في هذا المسلسل على جائزة الإيمي برايم تايم؛ كما نالت جائزة الغولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة. تُعتبر أنيستون اليوم واحدة من أعظم الشخصيات النسائية في التلفزيون الأمريكي.


لعبت أنيستون دور الأنثى الفاتنة في عدد من الأفلام الكوميدية والرومانسية. وبدأت مسيرتها الاحترافية بالظهور في فيلم بروس الخارق الذي صدر عام 2003؛ ثم عاودت الظهور في فيلم الانفصال عام 2006 والذي حقق نجاحاً كبيراً على مستوى شباك التذاكر. بعد ذلك بعامين ظهرت في فيلم مارلي وأنا؛ ثم ظهرت عام 2011 في فيلم جست جو وذ إت، وفي نفس العام صورت فيلم مدراء فظيعون قبل أن تظهر بدور البطولة في فيلم نحن آل ميلز الذي صَدَرَ عام 2013 والذي حقق أزيد من 200 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. بالرغم من كل هذه النجاحات، فقد انتُقدت أنيستون في الكثير من الأفلام الأخرى التي لم تحظى بإعجاب النقاد؛ بما في ذلك دور أوليفيا في فيلم الأصدقاء مع المال (2006)، وكذلك دورها في فيلم الفتاة الصالحة الذي صدر سنة 2002 والذي ترشحت بفضله لجائزة الروح المستقلة لأفضل ممثلة رئيسية. تعرضت لانتقادات جديدة في سنة 2014 بعد دورها الذي وُصف «بالسيء» في فيلم الدراما كعكة والذي ترشحت عنه لجائزة الغولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة عن فئة أفضل ممثلة. لها أفلام أخرى مثل: ها قد جاءت بولي الذي أُنتج عام 2004؛ ثم فيلم هو ليس معجبا بك فحسب لعام 2009. الجدير بالذكر هنا أن أنيستون شاركت في عام 2008 في تأسيس شركة إنتاج صدى الأفلام.


في عام 2012، تم تكريم أنيستون في ممشى المشاهير في هوليوود وذلك اعترافا بكل ما قدمته لمجال التمثيل والسينما بشكل عام. تُعد أنيستون اليوم واحدة من الممثلات الأعلى أجراً في هوليوود، واعتبارا من عام 2017 تُقدر صافي أرباح جينيفر بأزيد من 200 مليون دولار أمريكي. أدرجت في وقت سابق في قائمة العديد من المجلات كإحدى أجمل النساء في العالم. تزوجت بالممثل براد بيت وبقي الثنائي معاً لمدة 5 سنوات قبل أن ينفصلا، وتزوجت عام 2015 بالممثل الآخر جاستن ثيرو لكنهما انفصلا مطلع شباط/فبراير 2018.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي جينيفر أنيستون ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي جينيفر أنيستون ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات