اعلان

من هي برغزار كورل ويكيبيديا

من هي برغزار كورل ويكيبيديا

بَرغُزار كورَل (بالتركية: Bergüzar Korel)‏ (النطق التركي: [beɾɟyza:ɾ korel]) (27 اغسطس 1982 -)؛ هي ممثلة وعارضة أزياء تركية من عائلة فنية، ٱشتهرت بدور شهرزاد في المسلسل التركي ويبقى الحب الذي حظي بشعبية كبيرة ونسب مشاهدة عالية مابين عامي 2006 و 2009 في تركيا والعالم العربي وبلدان أوروبا الشرقية، ودور فريدة في مسلسل القبضاي سنة 2012 الذي حظي بنسب مشاهدة عالية.


النشأة

وُلدت برغُزار بمدينة إسطنبول في 27 اغسطس عام 1982م، حيث أمضت طفولتها بمدينة أولوس، حيث بدأت دراستها الابتدائية في مدرسة نيلوفر هاتون (Nilüfer Hatun) ثم أتمت دراستها الثانوية في مدرسة يلدز الخاصة (Yıldız Koleji). بعد تخرجها التحقت برغُزار بالكونسرفتوار الوطني جامعة معمار سنان للفنون الجميلة في أنقرة قسم المسرح والتمثيل.


حياتها الفنية

أخذت أول دور لها في مسلسل Kırık hayatlar الذي أُنتج في عام 1998،ثم ظهرت عام 2005 على شاشة السينما في فيلم وادي الذئاب العراق وجسدت فيه شخصية ليلى وعندما كُلفت بهذا الدور كان والدها تانجو كورَل مريضاً وقال أطباءه إنهم كانوا على وشك أن يفقدوه ولذلك في بداية الأمر رفضت برغُزار الدور ولكن والدتها اقنعتها به قائلةً «ابيكِ يُريدُك أن تذهبي للمقابلة من أجل هذا الفيلم». وعقب النجاح الذي تحقق في العراق لفيلم وادي الذئاب، قامت في نفس العام بتجسيد دور إكليم في مسلسل غصن الزيتون. وكان انطلاقها الكبير وشهرتها في دور شهرزاد اوليا اوغلو في مسلسل ويبقى الحب ، وهذا المسلسل نال أكبر معدل مشاهده لعام 2006م لقناة D التركية. ولعبت برغُزار كورَل في عام 2009 دوراً مع الفنان تولجهان سايشمان في الفيلم السينمائي لُعبة القدر،كما أنها قدمت في نفس العام برنامج مسابقات للأطفال باسم خذ الأخبار من الاطفال. وأخذت النجمة التركية برغُزار في عامى 2010/2011 دور البطولة في مسلسل أغنية حب أو مايُسمى أيضاً ب الأغنية الخالدة وشاركها في بطولته الممثل بولنت اينال وعُرض في قناة ATV التركية. ولعبت في عام 2011 دور مونيكا تريسى في مسلسل حريم السلطان وفي عام 2012 شاركت البطولة مع الممثل كنان اميرزاوغلو في مسلسل القبضاي في دور فريدة القاضية.


حياتها الخاصة

برغُزار كورَل هي فنانة تركية سليلة عائلة فنية خدمت السينما التركية لعدة سنوات. فهي الابنة الثانية للممثلة هوليا دركان (من مواليد 27 أبريل 1951 بمدينة أزمير) وابنة الممثل والمخرج تانجو كورَل (من مواليد 10 أكتوبر 1944 بمدينة إسطنبول ـ الوفاة سنة 2005) كما لها شقيقة كبرى تدعى زينب ، عاشت لعدة سنوات في الولايات المتحدة تعمل مصمّمة أحذية وحقائب ومديرة أحد أكبر الفنادق في إسطنبول.


في عام 2009 تزوجت برغُزار كورَل مواطنها الممثل خالد ارغنش، مباشرة بعد انتهاء المسلسل التركي الذي كانا بطليه ويبقى الحب والذي لاقى شهرة واسعة بتركيا والعالم العربي وبلدان أوروبا الشرقية. في فبراير 2010 ٱستقبل الزوجان طفلهما الأول علي تدربت برغُزار على العزف على آلة البيانو والرقص بالإضافة إلى عدة رياضات أخرى مثل التزحلق على الجليد، كما كانت أيضاً لاعبة محترفة لرياضة كرة الطائرة في الأندية المحترفة قبل دراستها الجامعية.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي برغزار كورل ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي برغزار كورل ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات