اعلان

من هي كيرستين دانست ويكيبيديا

من هي كيرستين دانست ويكيبيديا

كريستين كارولين (بالألمانية: Kirsten Dunst)‏ (من مواليد 30 أبريل 1982) ولدت في ولاية نيوجيرسي، ممثلة ومغنية وعارضة أزياء أمريكية ذات أصول ألمانية سويدية.


والدتها تمتلك معرض فني، بدأت كيرستن حياتها الفنية بعمر ثلاث سنوات حيث ظهرت في العديد من الإعلانات التلفزيونية، وتخرجت من مدرسة نوتردام الثانوية وهي تعمل بشركة للإنتاج برفقة والدتها.


كان أول ظهور سينمائي لها في فيلم "حطام السفن اوديب" للمخرج وودي آلن من مختارات "قصص نيويورك" (متروبوليس أسطورة) عام 1989، ثم انتقلت عائلتها إلى لوس انجلوس في عام 1994.


انفصل والداها في عام 1995 وعقب هذا عاشت مع والدتها وشقيقها بجنوب كاليفورنيا، ثم درست في مدرسة راني في نيوجيرسي حتى الصف السادس وغادرتها للدراسة في كاليفورنيا.


كان من أوائل ظهورها في أغنية حلم لي كانت على علاقة فابريزي موريتي عام 2007 ثم ارتبطت بجوني بوريل وهي مرتبطة حتى الآن جايسون بيوسيل.


في سن الثانية عشر قامت بأداء دور "كلوديا" مصاصة الدماء في فيلم مقابلة مع مصاص الدماء، وقد حازت على إعجاب كبير، لذا ترشحت لحصولها على جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثلة شابة.


هذا وقد حصلت على إشادة كبيرة لبطولتها في فيلم امرأة صغيرة في نفس العام، وفيلم جومانجي في العام التالي.


ومن أعمالها التليفزيونية غرفة الطوارىء والذي يضم مسلسل "هز الكلب عام 1997" ومسلسل "صغير الجنود عام 1998" و"انتحار العذراء عام 1998" وقد قامت بعد ذلك بعدة أدوار بطولية في العديد من الأفلام، وقامت دانست بتغيير مسارها الفني، فبدأت بتمثيل أفلام رومانسية كوميديا وأفلام كوميديا، فقامت بتمثيل فيلم (انخفاض قتلى رائع عام 1999)، وتألقت في (جعله على عام 2001)، وبطولة (الحصول عليها) و (المجنون والجميلة) عام 2001.


نالت دانست شهرة عالمية لقيامها بدور ماري جين واتسون في الأجزاء الثلاثة لفيلم "الرجل العنكبوت " من عام 2002 إلى عام 2007.


وتشمل الأفلام التي تألقت بها منذ ذلك الحين الفيلم الكوميدي الرومانسي (ويمبلدون) عام 2004، وفيلم الخيال العلمي إشراقة أبدية لعقل نظيف، والفيلم التراجيدي إليزابيث تاون للمخرج كاميرون كرو عام 2005.


وبطولتها في فيلم ماري أنطوانيت للمخرجة صوفيا كوبولا عام 2006، وبطولتها في الفيلم الكوميدي "كيف تخسر الأصدقاء وتنفر الناس" عام 2008.


وقد حصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة عن دورها في فيلم سوداوية للمخرج لارس فون ترايير في مهرجان كان السينمائي، كما فازت بجائزة زحل كأفضل ممثلة مساعدة، وكان فيلم "الحصول عليها" هو أول عمل لدانست تغني فيه على الشاشة، كان في الفيلم أغنيتين.


علاوة على ذلك أغنيتها بموسيقى الجاز "قد ذهبت" في فيلم " القطة تموء" في نفس العام.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي كيرستين دانست ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي كيرستين دانست ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات