اعلان

من هي شيماء قاسم ويكيبيديا

من هي شيماء قاسم ويكيبيديا

شيماء قاسم عبد الرحمن الخطاوي هي ملكة جمال العراق لعام 2015 ومُقدمة برامج على قناة المدى وقناة السومرية وقناة دجلة وتعمل حالياً في قناة آسيا الفضائية.


حياتها

ولدت شيماء قاسم عبد الرحمن في 18 يناير 1996 لكن تم تسجيلها بالجنسية العراقية كمواليد 1995، ولدت في كركوك، وهي من عشيرة الخطاوي، ودرست إدارة اعمال في كلية الإدارة والأقتصاد في جامعة كركوك ثم أنتقلت للسكن في بغداد بعد فوزها بالقب ملكة جمال العراق.


قبل حصولها على لقب «ملكة جمال العراق» كانت ناشطة مدنية وقامت بالعديد من النشاطات والفعاليات ومنها حملات التوعية، وتقول إنها تعرضت لتهديدات كثيرة خلال عملها هذا.


بعد حصولها على لقب «ملكة جمال العراق» تعرضت شيماء قاسم إلى تهديدات من قبل تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد تتويجها بيوم واحد عن طريق أتصالات هاتفية وهددوها بالسبي وجهاد النكاح، وهددوا عائلتها عن طريق مضايقات وأضطروا إلى ترك منزلهم والانتقال إلى بغداد


شاركت شيماء قاسم في 6 يوليو 2016 مع مجموعة من الشباب، في تظاهرة احتجاجية في منطقة الكرادة ببغداد، داعية المتظاهرين إلى التظاهر أمام المنطقة الخضراء تنديداً بتفجير الكرادة، وأصيبت شيماء بالغاز المسيل للدموع الذي هاجم حراس المنطقة الخضراء المتظاهرين به، مما أدى إلى فقدانها الوعي ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.


في 29 سبتمبر 2018 قالت شيماء قاسم إنها تلقت تهديدات بالقتل، بعد أيام من مقتل تارة فارس، وأعربت شيماء عن خوفها على حياتها وهي تبكي في بثِِ مباشر على الإنستغرام، قالت فيه إنها تلقت رسالة تهديد تحذرها من أن دورها آت.


من عام 2018 حتى 2019 كانت شيماء تسكن في الأردن بالعاصمة عمان وتعمل في قناة وإذاعة دجلة الفضائية كمقدمة برامج.


في نهاية عام 2019 رجعت شيماء للسكن في بغداد وإنضمت إلى قناة آسيا الفضائية وبدأت بتقديم برنامج شباب إكسترا وبرنامج النيزك.


تتويجها كملكة جمال العراق

فازت شيماء قاسم بلقب ملكة جمال العراق لعام 2015 في منافسة شاركت فيها تسع متسابقات بعد تصفيات امتدت عدة أشهر.


حدثت المسابقة في فندق عشتار بوسط بغداد، برعاية مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون وحضر المسابقة سفراء دول عربية وأجنبية وممثلون عن الحكومة ووزارة الثقافة العراقية وشخصيات ثقافية، ذكرت أن المسابقة «رسمية» ومعترف بنتيجتها دولياً.


كان المقرر أن تجري المسابقة في أول أكتوبر 2015، لكن منظميها واجهوا غضباً من زعماء دينيين وزعماء قبائل، ممن لخصوا آراءهم بأنها «تهدد الأخلاق العامة» فانسحبت مرشحتان بعد تلقيهما تهديدات بالقتل، وبعد إجراء حفل الختام يوم السبت إنتهت المسابقة بفوز شيماء قاسم كملكة جمال. أما الوصيفات، فأختارت لجنة التحكيم المكونة من 7 أشخاص، المتسابقة فرح الحداد كوصيفة أولى وسوزان السليماني كوصيفة ثانية


و بعد الفوز قالت شيماء التي ستحصل على جوائز عدة منها رحلة إلى ماليزيا لعشرة أيام، إن فوزها «يمثل تحدياً بالنسبة إلينا، لإثبات أن العراق ما زال بلداً للجمال والثقافة بمواجهة الإرهاب والعنف»


وأعلنت شيماء، أنها ستستغل لقبها من أجل العمل على دعم تعليم الأطفال النازحين من المناطق التي يسيطر عليها داعش.


سحب لقب ملكة الجمال منها

في عام 2017 أثارت شيماء قاسم الجدل حول تشكيكها بمصداقية مسابقة ملكة جمال العراق 2017 حيث صرحت بأن المسابقة مبيوعة ومدفوعة ولا يمكن سحب اللقب منها إلا بمؤتمر صحفي وقضية بالمحكمة ودخلت في مشاجرة مع الناطقة الإعلامية لمسابقة ملكة جمال العراق همسة ماجد حيث صرحت همسة بأنه سيتم رفع قضية على شيماء قاسم ووصيفتها فرح الحداد بتهمة التشهير والتشكيك بمصداقية المسابقة


وفي النهاية تم سحب اللقب منها وفازت فيان السليماني بلقب ملكة جمال العراق عام 2017.


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي شيماء قاسم ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي شيماء قاسم ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io

مقالات ذات صلة

تعليقات