اعلان

من هي لانا القسوس ويكيبيديا

من هي لانا القسوس ويكيبيديا

 لانا طلال قسوس (27 نوفمبر 1976) إعلامية أردنية.


حياتها الشخصية

عاشت طفولة عندما كانت لا تزال على مقاعد الدراسة كان حلم الشهرة والأضواء لا يفارقها  كانت تشارك في العديد من حفلات المدرسة، عندما تخرجت منها، دخلت الجامعة حصلت على بكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية، تخرجت منها سنة 1998.

كان خبر وفاة والدها سنة 1999 صدمة كبيرة لها لكن كان الخبر المفرح عندما أصبحت خالة لإول حفيد للعائلة فارس.

تبدأ يومها الصباحي في الساعة السادسة والنصف صباحا بتناول فنجان القهوة ثم تتناول افطارا خفيفا وبعدها تذهب إلى الرياضة الصباحية في الساعة الثامنة صباحا وبعدها تذهب للعمل والتزاماتها اليومية.

مشوارها المهني

بدأت من التلفزيون الأردني مطلع عام 1997، عندما قدمت أول برنامج على الهواء، ثم شاركت في العديد البرامج المباشرة والمسجلة، وفي مختلف المواضيع: فنية، اجتماعية وثقافية.

عام 1998 تقلت عرضاً من تلفزيون دبي في شهر التسوق وقدمت برنامجاً على الهواء مباشرة لمدة 3 ساعات طوال تلك الفترة كان عنوانه «صباح الخير يا دبي» مع المخرج علي العبدول.

في العام الذي يليه قدمت برنامجاً آخر على القناة نفسها، وفي شهر التسوق أيضاً بعنوان «مراحب»، وكان مع المخرج أحمد المنصوري.

بعدها عادت لتقديم برنامج «يسعد صباحك» على شاشة التلفزيون الأردني.

إستدعتها المخرجة الراحلة فكتوريا عميش للعمل مذيعة مؤقتة في برنامج يسعد صباحك الذي لاقى جماهيرية كبيرة في الأردن وخارجها.

وعندما كان أول شعور لها امام الكاميرا في برنامج يسعد صباحك: كان شعوراً لا يوصف... كانت خائفة جداً، خصوصاً أن الظهور الأول لها كان مباشرة علـى الهواء، ولم تكن لديها الخبرة 


بعدها انتقلت للعمل في قناة الراي التلفزيونية في الكويت لتقدم برنامج ما وراء الأبواب عاصفة من الآراء المتعددة، حصل على أعلى نسبة مشاهدة في دول مجلس التعاون الخليجي عامة والكويت خاصة.

بعدها انتقلت إلى تلفزيون أبو ظبي وخلال هذه الفترة قامت بتغطية العديد من المهرجانات العربية «لمن يهمه الأمر» المقتبس عن البرنامج الفرنسي الشهير 7 على 8 حيث يتناول في كل حلقة موضوعات وظواهر من الوطن العربي والعالم يتم مناقشتها عبر تقارير متنوعة وقدمت قبل ذلك برنامج «جريدة بلا ورق» على قناة الإمارات. براتب شهري قدره 6000 دولار أمريكي.

تابعت عملها في تلفزيون الرأي بعد أن قدموا لها عرضاً جيداً براتب 3000 دولار شهريا، ولا تخفي أن أحد أهم العوامل في انتقالها من التلفزيون الأردني كان العامل المادي، حيث طالبت زيادة راتبها إلا أنها لم تجد آذاناً صاغية حيث وجهة رسالة إلى إدارة التلفزيون تطلب زيادة على ما كانت تتقاضاه من راتب شهري وهو 250 ديناراً إلا أن الإدارة مع الأسف رفضت ذلك.

عادت بعدها إلى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون لبرنامج يسعد صباحك بعد غياب طويل وكانت أول حلقة بعد فترة غياب طويلة بتاريخ 17-9-2010 , وقد عبرت لانا القسوس عن فرحتها بالعودة وقالت «لم أحتمل رغبات الجمهور الذي ظل يلح عليّ لكي أعود إليه، وشعرت بالمسؤولية تجاهه. ولهذا كانت موافقتي على طلب إدارة التلفزيون الأردني بالعودة إلى شاشتها التي تدين لها بالفضل في تجربتي التلفزيونية».

في يناير 2020 أعلنت عن قرار تركها تقديم برنامج «يسعد صباحك» الذي ارتبطته به مدة خمسة عشر عاما وانتقلت لإدارة قسم التسويق في التلفزيون الأردني


موقع تساؤلات : هي منصة إلكترونية عربية تهدف لنشر المعرفة والخبرة عن طريق الأسئلة والأجوبة حيث ان الأسئلة هي أساس العلم فشارك بإجاباتك


موقع تساؤلات



☚ ◀ ╣ الرجاء مساعدة الآخرين للحصول على إجابة هذا السؤال ╠ ☑
☚ ◀ ╣ إذا كان لديك إجابة، يرجى الكتابة في مربع التعليق أدناه ╠ ☑

☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟☟

شارك بإجاباتك


☚ ◀ قد تجد الاجابة على سؤالك فى احد الرابط التالية :

  1. https://www.google.com/search?q=من هي لانا القسوس ويكيبيديا
  2. https://www.bing.com/search?q=من هي لانا القسوس ويكيبيديا
  3. https://wikitsa2olat.bitbucket.io
الأحدث أقدم

مقالات ذات صلة

تعليقات